كيفية تسويق منتج جديد للعملاء الحاليين

2024-12-03

هل لديك فكرة رائعة لمنتج جديد لإضافته إلى موقعك الحالي؟ هذا رائع! بالطبع، يأتي إطلاق منتج جديد (وموقع ويب أيضًا) مع مجموعة من التحديات الجديدة تمامًا. يعد تسويق المنتج وتقديمه إلى السوق أمرًا مكلفًا، ويستغرق الأمر وقتًا لبناء الزخم، ولهذا السبب فإن أفضل رهان لك لتحقيق النجاح الأولي هو إقناع عملائك الحاليين باتخاذ الخطوة الأولى.

 

هذا لا يعني أن إقناع قاعدة عملائك الحاليين بإجراء عملية شراء سيكون أمرًا سهلاً أيضًا. لن يكون الجميع معجبًا بمنتجك أو خدمتك الجديدة أو يهمون بتجربتها، لذلك لا يزال عليك بذل بعض التفكير والجهد في التسويق الخاص بك.

 

الخبر السار هو أنك تعرف بالفعل قاعدة عملائك جيدًا وأنهم يحبون علامتك التجارية ويثقون بها، لذا استخدمها لصالحك. من المحتمل أن يكون لديك أيضًا معلومات الاتصال الخاصة بهم وسجل المبيعات لتعزيز اتصالاتك ورؤيتك! إليك بعض النصائح والحيل لإقناع قاعدة عملائك بالتحويل. دعنا نتعمق!

 

 

قم بتطوير رسالة إطلاق رسمية 

الأمر هو أننا نربط عمليات الإطلاق بمنتجات جديدة وعملاء جدد. ولكن هذا ليس الحال دائمًا. على الرغم من أن قاعدة عملائك تعرفك وعلى علم بمنتجك جيدًا، إلا أنه لا يزال يتعين عليك وضع خطة عمل. قم بتطوير استراتيجية وخطة إطلاق رسمية، تمامًا كما تفعل إذا كنت تأخذ منتجك إلى سوق جديد تمامًا. ابحث عن منافسيك وجهودهم التسويقية لفهم المزايا التنافسية التي يجب تسليط الضوء عليها في اتصالاتك.

 

 

Generate-Buzz-Around-the-Launch-aeGenerate-Buzz-Around-the-Launch-ae

 

لديك بالفعل ميزة معرفة عملائك، ولكن من المحتمل أنهم ليسوا مجموعة متجانسة. هل يمكنك تقسيمهم وتعديل خطتك التسويقية لتناسب تفضيلاتهم وخصائصهم؟ ما الذي يثير اهتمامهم؟ ما الذي قد يجذبهم في منتجك؟ استخدم شخصياتك الحالية لتطوير استراتيجية جديدة للوصول إليهم. أنت تعرف بالفعل ما يحبونه وما يكرهونه، لذا قم بتنفيذ هذه المعرفة أثناء الإطلاق.

 

 

قم بإنشاء جدول زمني للإطلاق

الآن بعد أن أجريت أبحاث السوق الخاصة بك وأدركت الفئة السكانية المستهدفة التي تريد الوصول إليها ضمن قاعدة عملائك الحالية، قم بتوثيق الإطلاق بعناية. يتضمن ذلك تحديد الجدول الزمني للإطلاق، على سبيل المثال، ما هي المعلومات التي ستصدرها ومتى؟ هل ستبدأ بعرض تمهيدي وصفقات موسمية للجمعة السوداء أو الكريسماس في الأشهر المقبلة؟

 

 

عامل عملائك بشكل مختلف

الأمر هو أنه على الرغم من وجود فائدة كبيرة في البيع للعملاء الجدد، يجب أن تكون على دراية بالمخاطر أيضًا. عملاؤك مخلصون ويثقون بعلامتك التجارية، لذلك لست بحاجة إلى بيع شركتك لهم. من المرجح أن يوصوا بك لأصدقائهم، وهم أقل حساسية للسعر، ويتواصلوا معك بحرية أكبر. من ناحية أخرى، إذا لم يرق المنتج الجديد إلى مستوى توقعاتهم، فإنك تخاطر بتعريض هذا الولاء للخطر أو الإضرار به.

تأكد من أن نهج المبيعات الخاص بك يوضح معرفتك والعلاقة التي تربطك بهؤلاء العملاء. أنت تعرف ما يريدونه ويحتاجون إليه، ولهذا السبب توصي بهذا المنتج. امنحهم الفرصة لتقديم آراء صادقة واستمع إلى ما يقولونه حول الإطلاق الجديد.

 

 

خلق ضجة حول الإطلاق

بمجرد وضع خطة، يجب أن تبدأ في خلق الإثارة حول المنتج الجديد إذا كان ذلك ممكنًا. يعد الترويج وسيلة رائعة لحث المستخدمين الأوائل على تجربة منتجك، وإذا كانت قاعدة عملائك على دراية بعلامتك التجارية بالفعل، فيجب عليك استغلال انتباههم لصالحك.

قم بإنشاء الوعي في وقت مبكر من خلال وضع ساعة عد تنازلي على موقع الويب الخاص بك والتي تحسب الأسابيع والأيام والساعات والدقائق المتبقية لطرح منتجك الجديد. استخدم لافتة جذابة للنظر أعلى الصفحة وفي اتصالاتك عبر البريد الإلكتروني.

 

 

Develop-a-Formal-Launch-Message-ae

 

 

العروض الخاصة للعملاء الحاليين

دعنا نتحدث عن الشيء الوحيد الذي يحبه الجميع: المكافآت. قد تكون المبيعات هي هدفك النهائي، ولكن إطلاق منتج جديد يعد وسيلة رائعة لمكافأة عملائك على ولائهم. يمكنك منح قاعدة المشتركين الحاليين والعملاء السابقين إمكانية الوصول المبكر إلى المنتج قبل طرحه في السوق الأوسع، أو إرسال عينات ترويجية لهم، أو تقديم قسيمة شراء لهم لعملية شرائهم الأولى. إن خلق هذا الشعور بالحصرية سيجعل عملائك يشعرون بالتقدير ويشجعهم على دعم عملك.

يجب عليك أيضًا منح عملائك الحاليين الفرصة لطلب المنتج مسبقًا. سيؤدي هذا إلى مكافأة معجبيك المخلصين أولاً وخلق تصور بأن المخزون محدود وأنهم يجب أن يتخذوا الخطوة بالشراء سريعًا لتجنب تفويت الفرصة.

 

 

استخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني

إذا كان لديك بالفعل عمل تجاري ناجح، فمن المحتمل أن يكون لديك عناوين بريد إلكتروني يمكنك استخدامها! تعد الحملات عبر البريد الإلكتروني وسيلة رائعة لإشراك جمهورك الحالي بأقل تكلفة وجهد. عندما تطلق منتجًا جديدًا ولديك قاعدة بريد إلكتروني جيدة موجودة (وإذن بإرسال بريد إلكتروني إليهم)، خصص قسمًا أو بريدًا إلكترونيًا بالكامل لتقديم مزيد من المعلومات حول المنتج، مما يساعد الأشخاص على فهم لماذا يجب عليهم شراء هذا المنتج. يمكنك أيضًا التحقق من خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني وبدء حملاتك.

 

أخيرًا، يعد تنفيذ التسويق عبر البريد الإلكتروني أمرًا ذكيًا حيث يوجد 4 مليارات مستخدم للبريد الإلكتروني، مما يعني عددًا هائلاً من العملاء المحتملين. في الوقت نفسه، واحدة من كل خمس حملات البريد الإلكتروني ليست مُحسّنة للأجهزة المحمولة، وهو أمر يجب عليك أخذه في الاعتبار أيضًا.

 

 

فكر في الترويج بالتوصية

كل رائد أعمال لديه فريق تسويق، وإذا كان لديك قاعدة عملاء مخلصة، فلديك مجموعة كاملة من المؤيدين الذين يمكنك استخدامهم لتسويق منتجك من أجلك. إن قيام عملائك بالترويج لمنتجك الجديد لأصدقائهم وعائلاتهم أمر قيم للغاية. لماذا لا تقدم لعملائك مكافأة دعوة أو خصمًا إذا أوصوا بالمنتج لشخص يعرفونه؟ يجب استرداد هذا الكود عند الدفع حتى تتمكن من تتبع مدى فعاليته. سيساعدك ذلك أيضًا على تحديد "المؤثرين الصغار" داخل مجتمعك الذين يمكن الاستفادة منهم في الحملات المستقبلية.

 

 

إنشاء صفحة رئيسية مخصصة

إذا كان لديك بالفعل موقع ويب أو عدد كبير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، فلماذا لا تنشئ صفحة رئيسية للإطلاق. يمكنها أن تقوم بتقديم المنتج والمعلومات للمعجبين والعملاء الحاليين وتعطيه أهمية إضافية على موقعك.

إذا كنت تتطلع إلى تحسين هذه التجربة بشكل أكبر أو إذا كنت غير متأكد من جانب التصميم، فقد ترغب في التفكير في تعيين خبير من Ulab. وجود لمسة احترافية تضمن لك أن صفحتك الرئيسية تلتقط جوهر منتجك الجديد بشكل فعال، مما يضمن حصول المستخدمين على أفضل انطباع أولي.

 

 

Landing page-ae

 

 

إثارة التشويق على وسائل التواصل الاجتماعي

 

إذا كان لديك عدد جيد من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي (بما في ذلك YouTube)، فيجب عليك "إثارة" وصول منتجك من خلال لقطات مقربة وصور خلف الكواليس والعد التنازلي لإعلام معجبيك بأن شيئًا فريدًا قادم. ارجع دائمًا إلى صفحتك الرئيسية أو مدونتك حتى يتمكن القراء من معرفة المزيد.

 

 

توليد حركة مرور مدفوعة

أنت تعلم بالفعل أن الأمر يتطلب المال لكسب المال، ولكن إذا كان لديك عمل جيد وعملاء رائعين، فستحتاج إلى القليل من المال للبدء! قم بإنشاء تذكيرات صغيرة على موجز أخبار Facebook الخاص بعملائك لإبقاء منتجك في المقدمة والمركز قبل إطلاقه. تعد إعلانات Facebook طريقة رائعة للوصول إلى جماهير جديدة، ولكنها أيضًا طريقة رخيصة وفعالة للتواصل مع قاعدة عملاء موجودة.

 

يمنحك التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا فرصة اختبار رسائلك بين الجماهير لمعرفة الصور والكلمات ونقاط البيع التي تحقق أفضل النتائج الممكنة. وإذا لم تكن متأكدًا من كيفية التعامل مع التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فربما يجب أن تفكر في الاشتراك في دليل التسويق عبر الويب.

 

 

استخدم المؤثرين وتقييمات المستخدمين

 

يجب أن تفكر في منح المؤثرين أو كبار العملاء إمكانية الوصول المبكر إلى منتجك الجديد مقابل تقييم. يعتمد معظم المتسوقين على التقييمات والتوصيات، وقد يكون من المفيد أن يشيد أعضاء المجتمع بمنتجك قبل طرحه في السوق. يمكنك أيضًا تحفيز عملائك على كتابة شهادات كجزء من مسابقة أو برنامج حوافز. إذا أحبوا منتجاتك بالفعل في الماضي، فمن المحتمل أن يحبوا المنتج الجديد أيضًا. ربما يكون الترويج الشفهي هو الشكل الأكثر فعالية للترويج الذي يمكنك الوصول إليه. أيضًا، إذا سلكت هذا الطريق، ضع في اعتبارك أن Instagram يعتبر المحطة الأكثر تأثيرًا.

 

 

influencers-ae

 

 

اطلق مسابقة

الجميع يحب التحدي (وفرصة الفوز بشيء)! استخدم البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي ومدونتك لتشجيع العملاء على الحديث عن منتجك مقابل فرصة للفوز بأحد العناصر الأولي في السوق. استخدم آلية المسابقة لتشجيع الزيارات إلى متجرك. على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب من المتابعين الإجابة على سؤال للدخول في السحب. للعثور على الإجابة، سيتعين عليهم زيارة صفحتك الرئيسية الجديدة أو المدونة لقراءة المزيد عن المنتج. اجعل الأسئلة بسيطة، مثل: "كم عدد الألوان التي ستكون متاحة؟" أو "ما هو عدد الميزات التي يمتلكها المنتج الجديد؟"

 

 

تقديم الطمأنينة

ربما شعرت بالتردد في تجربة شيء جديد. ليس لديك فكرة إذا كان سيرقى إلى مستوى التوقعات أو إذا كنت ستستمتع باستخدامه. يجب أن تعمل على تخفيف مخاوف العملاء قدر الإمكان من خلال ضمان توفير المعلومات الصحيحة والدعم بعد البيع. إذا كان هذا المنتج هو الإصدار التالي لمنتج موجود قد قاموا بشرائه مسبقًا، اشرح كيف يختلف (ويشترك) هذا المنتج الجديد عن القديم. اجعل الضمانات واضحة في اتصالاتك التسويقية وتأكد من أن موظفي المبيعات لديك (إذا كان موجود) قادرون على الإجابة عن أي أسئلة قد تكون لدى العملاء.

 

 

الخاتمة

لقد عملت بجد لبناء قاعدة عملاء رائعة، وعندما تطلق منتجًا جديدًا، سيثمر جهدك. يمكنك جني جميع فوائد وجود مجموعة مخلصة ومتفهمة من المؤيدين في متناول يدك. تأكد من عدم خذلانهم من خلال تكريس وقتك واهتمامك لإنشاء أفضل خطة تسويقية ممكنة وتنفيذها بشكل صحيح. استخدم الأشياء التي تعرفها بالفعل عن عملائك، مثل اهتماماتهم ورغباتهم واحتياجاتهم، لتخصيص التواصل وإنشاء حملات تتحدث إليهم حقًا. إنها ليست مجرد وسيلة لزيادة المبيعات؛ بل هي طريقة رائعة لإظهار مدى تقديرك لولائهم. الأمر متروك لك!

المنشورات ذات الصلة

446,005 entrepreneurs like you already have a head start

Become one of them by getting world-class expertise delivered into your inbox, for free.

Email
Error message sample